• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الأحد، 16 أكتوبر 2016

    فيتامين لتكثيف الشعر

    فيتامين لتكثيف الشعر

     

     

     

    الفيتامينات هي مركبات عضوية تنتج من الأغذية التي يتناولها الإنسان، وتقوم هذه الفيتامينات بالإسهام بالعديد من العمليات الحيوية التي تتم بداخل الجسم مثل النمو وإنتاج الطاقة، ويعد الغذاء الذي نتناوله هو المصدر الرئيسي لهذه الفيتامينات باختلاف أنواعها، ولكن عند ظهور بعض المشاكل المعينة في الجسم فإن ذلك يعزى لكونه نتيجة لخلل في التغذية، ومن هنا جاءت فكرة تصنيع الفيتامينات على شكل مكملات غذائية تدعم النقص في أنواع معينة من الأغذية وتمنح الجسم ما يحتاجه لينمو بشكل مثالي.

    من أهم المشاكل التي تؤثر كمية الفيتامينات في الجسم عليها كثافة الشعر، فالشعر الكثيف الصحي يشير لتغذية صحية متكامله، بينما الشعر الخفيف المتساقط يشير لتغذية ينقصها بعض الفيتامينات، وللتخلص من هذه المشكلة يجب التركيز على مصادر الفيتامين الناقص في الجسم وتناوله سواء من مصدره الطبيعي أو على شكل مكمل غذائي بعد استشارة الطبيب.

    أهم الفيتامينات لزيادة كثافة الشعر

    الفيتامين A: هذا الفيتامين له دور هام في ترطيب فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر فيها، فعندما يتم تحفيز البصيلات فسوف تنتج كمية أكبر من الدهون التي ترطب الشعر بشكل أفضل، كما أن هذا الفيتامين ينظم معدل إنتاج حمض الريتينوك الذي يعزز من نمو الشعر، وللحصول على هذا الفيتامين من المصادر الطبيعية يجب تناول الكبد، والجزر، والبروكلي، والبطاطا الحلوة، واللفت، والسبانخ، والقرع، والبيض، والبابايا، والمانجو.

    الفيتامين B: هذا الفيتامين مهم جداً لزيادة كثافة الشعر فهو يقوم بالعديد من الوظائف الأساسية بداخل الجسم، ومن أشهر هذه الوظائف تحفيز نمو وكثافة الشعر وزيادة قدرة الخلايا على التنفس، وللحصول على هذا الفيتامين يجب تناول اللحوم، والبيض، والألبان والمأكولات البحرية.

    الفيتامين B3: هذا الفيتامين معروف باسم النياسين، وهذا الفيتامين يقوم بتحسين الدورة الدموية في الجسم وخاصة في فروة الرأس مما يسهم في وصول كميات أكبر من الدم لبصيلات الشعر، وينتج عن ذلك زيادة كثافة الشعر ونموه، ومن الجيد معرفة أن لجسم الإنسان القدرة على إنتاج الكميات التي تكفيه من هذا الفيتامين، وقلما يحتاج الأشخاص لتناوله على هيئة مكملات غذائية، ومن المصادر الهامة للحصول على هذا الفيتامين الدجاج، واللحم البقري، وسمك السلمون، والبيض، والأفوكادو، والتمر، والطماطم، والهليون، والفطر، والمكسرات.

    الفيتامين B12: يعد هذا الفيتامين من أكثر الأنواع أهمية لصحة الشعر ووقف تساقطه، والسبب في ذلك أن هذا الفيتامين يقوم بإنتاج كريات الدم الحمراء التي ترتبط بشكل مباشر مع معدلات الطاقة في الجسم، كما أنه يحفز النمو. للحصول على هذا الفيتامين يجب تناول أحد هذه المواد الغذائية مثل كبد العجل، والسردين، ولحم الغزال، وسمك السلمون، والاسكالوب والروبيان، أو من خلال تناول أقراص المكملات الغذائية من بعد استشارة الطبيب.

    الفيتامين C: يقوم هذا الفيتامين بتطوير الخلايا وتحفيز نمو الأنسجة بشكل واضح، كما أن له دوراً أساسياً في زيادة كثافة الشعر وتقوية بصيلاته، ومنع تساقطه أيضاً، ويتواجد هذا الفيتامين في البابايا، والفلفل، والقرنبيط، والفراولة، والبرتقال والكيوي.

    الفيتامين E: يحفز هذا الفيتامين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويساعد في نمو الشعر وتكثيفة بشكل أسرع، كما أنه يمنح الجسم نظاماً مناعياً عالي الكفاءة مما يحسن من صحة الجسم والشعر، كما أنه يحافظ على رطوبة الشعر، وللحصول عليه من المصادر الطبيعية تناول بذور عباد الشمس، اللوز، الزيتون، السبانخ، والبابايا.

    الفيتامين H: هذا الفيتامين معروف باسم البيوتين، وله العديد من الفوائد الصحية للجسم بأكمله وخاصة الشعر، حيث يحفز نمو الخلايا ويعزز من عملية التمثيل الغذائي، ويمنح الشعر المرونة وزيادة الحجم بشكل ملحوظ، وقد يصعب الحصول على هذا الفيتامين من المصادر الطبيعية لذلك ينصح بتناول أقراص المكملات الغذائية التي تزود الجسم به.

     

     


     

    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق