• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الأحد، 16 أكتوبر 2016

    زيوت طبيعيه لشعر صحى وبدون تساقط

    زيوت طبيعيه لشعر صحى وبدون تساقط






    مع عوامل الجو و استعمال مجفف الشعر ومستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية يوميا تتأثر كثيرا صحة و كثافة الشعر حيث تقل الدورة الدموية التى تمد بصيلات الشعر بالغذاء و الحل فى استخدام زيوت طبيعية للشعر للحصول على شعر اكثر كثافة و انعم حيث ان تدليك فروة الرأس بالزيوت تساعد على تنشيط الدورة الدموية و ايضا عمل حمام زيت للشعر يساعد كثيرا و يحسن من الحالة العامة للشعر مع الاستخدام المستمر سوف نستعرض معا افضل خمسة زيوت يمكننا الحصول عليها و استخدامها للحصول على شعر افضل و اقوى…

    زيت الجرجير

    سهل الحصول عليه و يمكن عمله فى البيت و يعالج زيت الجرجير جفاف الشعر و يعمل على تغذيته بالفيتامينات الهامة و يقلل من تساقطه و تقصفه كما يمكن استخدامه لإنبات و نمو الشعر من جديد، لأنه يعمل على إنعاش و تقويه بصيلات الرأس ويساعدها على التخلص من المواد الدهنية و التخلص من القشره للحصول على شعر افضل و صحى.

    زيت الخروع

    من اهم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر حيث يحتوي زيت الخروع على فيتامين E الذي يعمل على تغذية الشعر وتقويته كما انه ايضا مفيد للجلد و يحمي الشعر وفروة الرأس من المؤثرات الخارجية المضرة مثل التعرض لأشعة الشمس الضارةو ايضا يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية مفيدة للشعر مثل أوميغا 9 الذي يساعد على توفير الترطيب اللازم للشعر وفروة الرأس.

    زيت الروزماري

    من اهم الزيوت الطبيعية للشعر التى تضاف لمستحضرات التجميل و الشامبوهات حيث انه زيت الروز مارى يساعد على منع تساقط الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، و يمكن استخدامه عن طريق عمل تدليك بسيط لفروة الرأس نفسها بقليل من الزيت ثم تمشيط الشعر نفسه بالزيت للحصول على كثافة و شكل مميز و رائحه الروزماري العطرة.

    زيت اللافندر

     زيت اللافندر مفيد لمنع تساقط الشعر و يعمل على وتكثيف الشعر عن طريف امداد بصيلات الشعر بالعديد من الفيتامينات ، و يمكن خلطه بزيت الزيتون او زيت الروزمارى للحصول على تأثير اقوى و رائحة عطرة مميزة كما ان الخليط يساعد على إطالة وتكثيف الشعر.

    زيت الزيتون

    زيت الزيتون متوافر و سهل الحصول عليه و له فوائد صحية عديدة سواء للاضافة فى الوجبات اليومية او على الجلد و ايضا يمكن عمل حمام زيت باستخدام زيت الزيتون فهو  غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الشعر و الصحة العامة و يقلل من التقصف، كما يعمل كبلسم طبيعي لتنعيم، ويفضل عمل حمام من زيت الزيتون مرة أسبوعيا يساعد على إطالة وتكثيف الشعر بصورة مستمرة والحفاظ علي صحته .

    نصائح عامة للحصول علي شعر صحي وقوي


    – لا تقومي بغسل شعرك اكثر من مرة فى اليوم الا عند الحاجة و يفضل عدم استخدام شامبو او مواد كيميائية على الشعر سوي مرة الي مرتين واحدة اسبوعيا.

    – في حالة وجود قشرة شعر يمكن غسل الشعر بخل التفاح وتنظيفه بشامبو اطفال او شامبو طبيعي قدر الامكان مع التكرار اسبوعيا حتي تذهب القشرة فى حالة الاستمرار عليك باستشارة طبيب مختص حيث ان بعض انواع قشرة الشعر تحتاح ادوية معينة.

    – لا تزيدي من استخدام مجففات الشعر حتي لا تضري بشعرك ويزيد التقصف لذلك يجب الحرص عند استخدامها فى العناية بالشعر.

    – ولا تستخدمي كريمات ومنتجات مجهولة المصدر او تحتوي علي مواد كيميائية فكلما كان الزيت او الكريم طبيعي كان ذلك افضل كثيرا للشعر وصحته وايضا صحة جسمك حيث ان بعض هذة المواد الكيميائية قد تدخل الى  جسمك عن طريق بصيلات الشعر.

    – قومي بعمل مساج وتدليك فى حركة دائرية باستخدام اصابعك يوميا لفروة الرأس وكما ذكرنا اعلي يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية لتحسين الدورة الدموية فى فورة الرأس.

     

     

    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق