• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الأحد، 16 أكتوبر 2016

    افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه

    افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه

     

     

    دائماً النساء تبحثُ عن شعر طويل ولامع ومِن دونِ تقصّفات أو أيِّ مشاكلٍ أخرى في الشعر، وأغلبُ الفتيات تحلم دائماً بشعر جميل ولكن لا تعرف أحياناً الطرق الصحيّة لتطويله، وبالتالي تلجأ البعض لاستخدامِ مركّبات كيميائيّة قد تعطي نتائج جيّدة في البداية ولكن ليس على المدى البعيد، ولكن حتّى يكون في ذهنكِ الأمر يحتاجُ إلى مدّة طويلة سيّدتي حتّى تحصلي على الشعر المَطلوب ويتطلّب أيضاً الحفاظُ عليهِ مَدى الحياة، ولكن من المُمكن أن نحصلَ على نتائجٍ إيجابيّة خلالِ إسبوع، وبالتالي سنقوم بذكرِ أفضلِ الزيوت والنصائِح المُهمّة لتطويل الشعر خلال أسبوع واحد من خلالِ هذا المقال.

    أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

    هناك أنواع كثيرة من الزيوت تساعد على تطويلِ الشعر ويزيد من لمعانه ومن أهمّ هذه الزيوت هي :

    1- زيت الزيتون: هوَ من أحد أهمّ الزيوت المُفيدة في تطويل الشعر، ولذلك بسبب أنّ زيت الزيتون يحتوي على الفيتامينات أهمّها (فيتامين E، وفيتامين D)، وفيتامين E يقومُ على تحسين الدورة الدمويّة وإيصالها إلى فروةِ الرأس، وهذا الأمر يساعدُ بوصولِ العناصر الغذائيّة وتغذيةِ الشعر وبالتالي يزداد طوله، وأيضاً فيتامين D يعمل على منعِ ظهورِ الصلع وتساقطِ الشعر.

    2- زيت الأفوكادو: هذا الزيت يأتي فِي المرتبة الثانية؛ بسبب احتوائهِ على أنواعٍ كثيرة منَ الأحماض والفيتامينات، التي تساعدُ على زيادة نمُو الشعر وتغذية فروةِ الرأس والجُذور، ويستخدمُ هذا الزيت بكثرة عندَما يكون الشّعر تالف ومَحروق نتيجةِ إستخدامِ الصبغات وتصفيفِ الشعر.

    3- زيت الخروع: هذا الزيت لهُ فوائدٌ عديدة؛ لاحتوائهِ على الأحماض التي تزيدُ من رطوبةِ الشعر وبالتالي يعالجُ مشاكلِ الجفاف، وأيضاً هناك زيت اللوز الذي لهُ نفس الفوائِد التي يُعطيها زيت الخروع ويعتبر بديل عنه.

    4- زيت الجوز (عين الجمل): هذا الزيت يقومُ بمعالجةِ تساقط الشعر الذي يؤدّي إلى ظهورِ الشعر الخفيف وغير الكثيف، وبالتالي هو يعطي الجمال للشعر ويزيد من كثافتهِ.

    يُمكن خلطِ هذه الزيوت المذكورة سابقاً مَع بعضها البعض لتعطِي أفضل النتائج خلالَ إسبوعٍ واحد، بحيث يُمكن هذا الخليط أن يعطِي جميعَ الفوائد التي تمّ ذكرها سابقاً لكلّ نوعٍ من أنواع الزيوت، وينصح دائماً بخلطِ الزيوت مع بعضها البعض حتّى يتمّ الاستفادةِ منها فِي جميع النواحي.

    نصائح مهمّة للعنايةِ وتطويل الشعر

    بعد أن يتمّ استخدامِ الزيوت يجب اتّباع الإرشادات التالية:

    1- غسلِ الشعر قبل وضعِ الزيوت، ويفضّل عدم استخدام الشامبو بكثرة وإيجاد بدائل طبيعيّة مثل البلسم الطبيعي كالبيض وبعضِ الأقنعة الطبيعيّة.

    2- الابتعادِ عن جميع المركّبات الكيميائيّة المستخدمة للعنايةِ بالشعر: ومنها الشامبو، والبلسم، وبعضِ منتجات تصفيف الشعر، وهذه المُنتجات لها آثارٌ سلبيّة على المَدى البعيد وتعطِي نتائجٍ لحظيّة، والتعرّض الطويل لهذهِ المنتجات يؤثّر على جذور الشعر ويزيدُ من تساقُطه ويمنعُ من تغذية الشعر.

    3- اتّباع نظام غذائي صِحّي وسليم: الغذاء الصحّي يؤثّر على الجسم بشكلٍ عام والشعر من أحدِ أجزاء الجسم المهمّة؛ لأنّ العناصر الغذائيّة الطبيعيّة تزيد مِن سرعةِ نمو الشعر ويجعلهُ أقوى.

     

     


     

     

    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق