Friday, October 21, 2016

فوائد اللوز يعتبر اللوز أحد اكثر أنواع المكسرات استعمالا حول العالم

 فوائد اللوز يعتبر اللوز أحد اكثر أنواع المكسرات استعمالا حول العالم




 في الشرق و الغرب نتيجة لفوائده العديدة و طعمه الشهي و دخوله في تركيب العديد من الوصفات الشرقية الشهية و مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و يحتوي اللوز على الدسم, الكربوهيدرات, البروتين و المغنيزيوم بشكل رئيس في تركيبه و يحتوي كل 100 غرام لوز على:
بروتين: 25 غرام
كربوهيدرات: 25 غرام تقريبا
دسم: 50 غرام تقريباً على شكل زيت اللوز الصحي
فيتامين ب6 و معدن المغنيزيوم.

ما فائدة تناول اللوز؟
يفيد تناول اللوز في الوقاية من الداء و السكري و أمراض القلب نتيجة محتواه من زيت اللوز الصحي و الذي يعتبر أحد انواع الشحوم الأحادية الغير مشبعة monounsaturated fat و تساهم هذه الزيوت في رفع الشحوم الجيدة في الدم و التي تعرف باسم HDL و خفض الشحوم السيئة و التي تعرف باسم LDL . يعتبر اللوز بشكل عام مصدرا مهما و سريعاً للطاقة و التي يمن أن تستفيد منها في الجامعة أو الثانوية أو عملك الذي يتطلب جهداً ذهنياً كبيراً اذ تحتوي كل 100 غرام من اللوز على قرابة الـ 590 حريرة ( ربع حاجة الجسم اليومية من الحريرات تقريباً) و هنا بعض التقارير التي تفيد أن اللوزن يحسن الذاكرة و التركيز أثناء العمل و الدراسة.
فوائد اللوز على شكل زيت للبشرة و الشعر:
كبقية الزيوت النباتية الجيدة ( كزيت الزيتون و زيت الحبة السوداء) يدخل زيت اللوز في تركيب العديد من مستحضرات التجميل المعنية بالبشرة نتيجة فعاليته في ترطيب البشرة و مقاومة التشققات و في اعادة النضارة و الشباب الى البشرة المتعبة كما و يفيد اضافة زيت الزيتون الى زيت اللوز و زيت الحبة السوداء في عمل غسول زيت للشعر مساعداً في ايقاف تساقط الشعر و تخفيف اعراض التهاب فروة الرأس و اعطائها رائحة عبقة جميلة تميز زيت اللوز عن بقية الزيوت. و يفيد دهن قطرة من زيت اللوز على اللثة في الوقاية من التهابها و تسريع شفائها و اعطاء الفم رائحة جميلة خصوصاً لمن يعانون من بروز رائحة فم كريهة نتيجة تجفاف الفم لأسبابه المختلفة.
هل هناك مضاد استطباب لاستعمال اللوز؟
اللوز آمن بشكل عام و لا يضر تناوله بشكل منتظم مالم يكن الشخص يعاني من حساسية للوز. بالنسبة لزيت اللوز, لا يجوز شرب زيت اللوز بكميات كبيرة و أقصى كمية ممكن تناولها يوميا مع الطعام هي مقدار نصف ملعقة صغيرة ( ملعقة شاي) لا أكثر.

No comments:

Post a Comment




ارسل طلبك

Name

Email *

Message *