• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الاثنين، 17 أكتوبر، 2016

    أفضل الأطعمة التي يُنصح بها الخبراء في الثلاث اشهر الأخيرة من الحمل

    أفضل الأطعمة التي يُنصح بها الخبراء في الثلاث اشهر الأخيرة من الحمل




    في كل مرحلة من مراحل الحمل المختلفة هناك الكثير من أنواع الطعام التى ينصح بتناولها وأطعمة اخرى يمنع تناولها باختلاف عمر الجنين.
    ومع بلوغ المرأة المرحلة الاخيرة من الحمل والتى تتمثل في آخر ثلاثة شهور من رحلة حملها الطويلة تعتبر تلك المرحلة من اصعب مراحل الحمل على الأطلاق حيث تختلف الاحتياجات التى يتطلبها الجنين خاصة الغذائية كما تختلف احتياجات الام النفسية وغيرها.

     -لهذا اليكِ بعض الأطعمة التى ينصح بتناولها في فترة الحمل الاخيرة.


    -الحليب :

    يجب التأكد من حصولكِ على الغذاء الصحي المتوازن الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمكِ والتى يحتاجها الجنين لينمو بالمعدل الطبيعي له في كل مرحلة من مراحل الحمل، كما يمكن معرفة انواع الطعام أو اتباع نظام غذائي معين تحت اشراف طبيبكِ المختص.

    أما بعد الولادة فيمكنكِ اتباع نظام غذائي مختلف يساعدكِ على اشباع حاجة الجنين من الحليب وفي نفس الوقت اذا كنتِ ترغبين في خسارة وزنكِ الزائد فيمكنكِ اتباع الكثير من الأنظمة الغذائية المختلفة للوصول الى النتائج المرغوبة ولكن مع الحرص على عدم وجود أى تأثير على الرضاعة الطبيعية.
     

    - البروتينات:

    من الضروري أن تهتم المرأة الحامل في كل مرحلة من مراحل الحمل بتناول البروتينات والتى تتمثل في اللحوم والأسماك والدواجن والطيور، حيث تدخل البروتينات في تكوين عظام وعضلات الجنين وأنسجة جسمه.

    كما ينصح بتناول البيض والحليب باستمرار خاصة في المرحلة الاخيرة من الحمل حيث يحتوي كل منهما على مادة الكولين والتى تعمل على تعزيز نمو الجنين وتكوين جسمه بالمعدل الطبيعي المطلوب.

    هذا بالإضافة الى أن تناول البروتينات يساعد على تقليل احتمالات اصابة الأجنة بارتفاع مستوى السكر في الدم في مراحلهم العمرية اللاحقة، كما انها تجنب الأم الاصابة بفقر الدم وتساعد على زيادة نسبة الحديد في الدم.

    - الفواكه والخضروات:

    ينصح الأطباء بتناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه في فترة الحمل من بدايتها وحتى نهايتها، حيث تحتوي تلك العناصر الطبيعية على مجموعه كبيرة من العناصر الغذائية المختلفة كما أنها تمد الجسم بكميات وفيرة من الألياف الغذائية التى تعمل على تجنب مشكلة الامساك في فترة الحمل.

    كما ينصح بتناول الخضروات الورقية خاصة تلك التى تتميز بلونها الأخضر الداكن مثل السبانخ والملوخية والخس لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والألياف، هذا بالإضافة الى أن الخضروات والفواكه عامة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات والمعادن وهي لا تسبب زيادة في الوزن.

    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق