• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الخميس، 20 أكتوبر، 2016

    اخطاء غذائية قاتلة تمنع خسارتك للوزن توقفي عنها فورا

    اخطاء غذائية قاتلة تمنع خسارتك للوزن توقفي عنها فورا

     

    أحيانا تبدئين في اتباع حمية غذائية ونظام طعام معين ثم وخلال فترة قصيرة تلاحظين أنك لا تفقدين الوزن بالمعدل الذي يجب أن يكون فربما تكون بعض عادات غذائية قاتلة ضمن الأسباب وهو ما ستساعدك عرب فاشون على اكتشافه ..

    عدم التخطيط :

    وأقصد التخطيط زمانيا للمدة المناسبة بين الوجبات خلال قيامك بالرجيم والفترة التي يجب أن تحرصي على عدم تناول الطعام فيها و إدراك موعد وجبتك القادمة ونوعها وإعدادها قبل أن يفتك بك الجوع مما يجعلك تتناولين ما تصل إليه يدك ، والتخطيط  المكاني بحيث أنه إن كنت تعرفبن أنك ستكونين في العمل أو خارج المنزل فعليك تجهيز وجباتك قبلها حتى لا يحدث أن يحين موعد الطعام وليس هناك اختيار صحي ومناسب للرجيم في المكان الذي  تتواجدين فيه .

    من الأمور المفيدة في حل هذه المشكلة أن تحملي معك دائما قليلا من المكسرات النيئة غير المحمصة أو المملحة أو نوعا من الفاكهة سينقذانك ولو مؤقتا من هبة جوع مفاجئة تفسد جهد يومك وما سبقه .

    التجويع :

    حين تتركين نفسك دون طعام لعدد ساعات طويلة بسبب ظروف يومك أو عمدا كجزء من خطتك لفقدان الوزن فإنك تقضين على فرص خسارة الوزن بطريقتين أولهما أن حالة التجويع ستجعل نفسك أقصر كثيرا في الاستمرار والشعور المستمر بالحرمان من الطعام سيولد رغبة في الانفجار ستحدث بالتأكيد بمعدل أقرب مما تتصورين وهذا ما لا يحدث حين اتباع نظام متوازن ، الثاني أن التجويع المستمر يجعل المخ يرسل إشارات للجسم بتقليل معدل الحرق لأن هذا الجسم معرض لمجاعة ويجب أن نوفر في المخزون حتى يصمد .

    الاعتماد على المعلبات :

    المأكولات المعلبة الخاصة بالحميات الغذائية غنية بالصوديوم ، الدهون المشبعة ، السكر ، المواد الحافظة الضارة بالجسم ، الملونات الاصطناعية والنكهات المركّبة .هذا يعني أنها ليست صحية على الإطلاق ويمكن أن يكون صعباً على جسمك تقبلها مهما كتب على مغلفها أن محتوياتها من السعرات الحرارية قليل ، لذا إختاري المأكولات الطبيعية بدلاً منها قدر الإمكان.

    إهمال تناول البروتينات :

    ربما سمعت بأهمية تناول وجبة الفطور في الصباح ، لأنها بكل تأكيد الوجبة الأهم في اليوم، خصوصاً لمن يسعى الى خسارة الوزن الزائد . كما أن لتناول البروتين في الفطور فوائد متعددة. وفي دراسة تبرز الفرق بين من يتناول البروتين و من يتناول الكربوهيدرات، تبين أن من تناولوا البروتين لديهم نسب أقل من مادة الغريلين ، وهو الهورمون الذي يدفع الدماغ لزيادة الشعور بالجوع. أضف الى ذلك أن البروتين يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة لأنه يأخذ وقتا أطول في الهضم من النشويات .




    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق