• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الأحد، 6 نوفمبر 2016

    اعشاب لزيادة الذكاء و تحفيز قدرة الدماغ

    اعشاب لزيادة الذكاء و تحفيز قدرة الدماغ

     

     

     يوجد عدة اقتراحات مثل استخدام التأمل ، والتنفس العميق ، والتصور، وعدة عمليات أخرى لتسخير إمكانات الدماغ وتعزيز الوضوح العقلي. ولكن هل تعلم أن النظام الغذائي يلعب دورا هاما في عمل دماغك ؟ ما تأكله يؤثر على الوظائف الإدراكية , في الواقع ، يمكن للأعشاب والتوابل في المطبخ أن تكون مفيدة جدا في تعزيز الذاكرة والقدرات العقلية .


    اعشاب لزيادة الذكاء

    فيما يلي أهم التوابل لتعزيز القدرات العقلية :
    1. الكركم :
    اضافة الكركم لطعامك يساعد على الحفاظ على عقلك حاد . الكركم يحتوي على مادة كيميائية تسمى الكركمين الذي يقلل من لويحات في المخ ترتبط بمرض الزهايمر. كما تبطئ من تطور مرض الزهايمر بسبب خصائصه المضادة للأكسدة القوية. الكركمين أيضا يحسن الذاكرة وله تأثير مضاد للاكتئاب. وعلاوة على ذلك، دراسة حديثة في الهند تشير إلى أن هذا العنصر النشط يحمي أيضا ضد التلف في الدماغ الناجم عن الكحول .
    2. الزعتر :
    الزعتر هو عشبة عظيمه لدعم صحة الدماغ , وقد كشفت الدراسات أن الزيوت الطيارة في هذه العشبة تزيد من مستويات أحماض أوميغا 3 الدهنية، وبخاصة حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، في الدماغ. أحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة للدماغ لأنها تعمل على حماية الدماغ من التدهور المتعلق بالعمر . كما أنها تحسن التعلم والذاكرة. بالاضافة الى ذلك، DHA يضمن حسن سير وتطور خلايا الدماغ. يحتوي الزعتر أيضا على مركبات الفلافونويد التي تزيد من القدرة المضادة للأكسدة.


    3. الأوريجانو :
    هي توابل فعالة للغاية في تحييد الجذور الحرة بسبب احتوائها على تركيز عال من المواد المضادة للاكسدة . ووجدت الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية أن تناول مستخلص من أوراق الزعتر يمكن أن يساعد في تعزيز الرفاه النفسي وتنظيم المزاج . وأظهرت الدراسة أن المركبات الموجودة في هذه العشبة تمنع امتصاص وتدهور الناقلات العصبية ، التي تشارك في تعديل مزاجك، والقلق، والإدراك، والنوم والشهية. و يمكن لهذه التوابل ان تساعد على تقليل القلق وتحسين التعلم والتركيز. وبصرف النظر عن استخدام هذه التوابل في الطبخ، يمكنك استخدام زيت الأوريجانو والروائح لتخفيف التوتر وتهدئة أعصابك .
    4. روزماري :
    نظرا لإحتوائه على مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات، يساعد إكليل الجبل على محاربة ضرر الجذور الحرة في الدماغ. حمض الكارنوسيك الكيميائي النباتي في هذه العشبة، هو جيد وخاصة لحماية الدماغ من السكتة الدماغية والظروف العصبية مثل مرض الزهايمر. أنه يحفز أيضا نمو الأعصاب ، وبالتالي يمنع تلف الخلايا العصبية. وبالإضافة إلى ذلك، يحسن أداء الدماغ عن طريق زيادة الدورة الدموية في الدماغ .
    5. المرمرية :
    المرمرية ممتازة لتحسين وظائف الدماغ وزيادة استدعاء الذاكرة . كما أنه يحتوي على حمض الكارنوسيك الذي يوقف ضرر الجزئيات الحرة في الدماغ. بالاضافة الى ذلك، أنه يزيد من مكافحة الشيخوخة عن طريق انتاج  الجلوتاثيون المضادة للأكسدة ، والذي تستخدم لعلاج عدد من الاضطرابات العصبية بما في ذلك مرض الزهايمر ، ومرض التوحد ، وغيرها . وعلاوة على ذلك، فإن المركبات الموجودة في هذه العشبة تمنع الانهيار العصبي و تسمى اسيتيل كولين التي تشارك في وظائف الذاكرة والتعلم .

     6. الفلفل الأسود :
    الفلفل الأسود وغيره من النباتات في أسرة البيبيراسي يحتوي على مركب لاذع يسمى بيبيرين أن يزيد الاندورفين في الدماغ، ويعزز وظيفة الادراك. بيتا الاندورفين لها صفات الناقل العصبي الذي يحسن المزاج ، ويعزز مشاعر الاسترخاء. هو مركب نشط يثبط الانزيم الذي يكسر السيروتونين . وهكذا، فإنه يعتقد أن يكون مفيد في علاج اضطرابات المزاج. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد الباحثون أن الفلفل الأسود يمكن أن يساعد في منع وعلاج مرض باركنسون وكذلك البيبيرين يثبط الانزيم الذذي يكسر الدوبامين.


    7. القرفة :
    أظهرت دراسة نشرت في مجلة مرض الزهايمر أن القرفة تحتوي على المركبات التي يمكن أن تساعد في درء مرض الزهايمر . تحتوي القرفة على هذه المركبات (سينمالدهيد ويبيكاتشين) تمنع تراكم البروتينات تاو . البروتينات تاو تلعب دورا هاما في استقرار الأنابيب الدقيقة. عندما تصبح معيبه لا تقوم بوظيفتها بشكل صحيح ، فإنه يؤدي إلى الخرف، مثل مرض الزهايمر. وفقا لدراسة اجريت من قبل وزارة الزراعة في الولايات المتحدة، يمكن للمركبات في خلاصة القرفة ان تساع على منع خلايا المخ من التورم ، وبالتالي تقليل المضاعفات المرتبطة بإصابات الدماغ والسكتة الدماغية . التورم غالبا ما يساهم في المزيد من الإصابات العصبية . وعلاوة على ذلك، التمثيل الغذائي للقرفة يحتوي على بنزوات الصوديوم حيث أنه وفقا للباحثين في كلية الطب في جامعة شيكاغو ، ان له تأثيرات إيجابية على  وظيفة الدماغ ، القرفة يمكن أن تحمي ضد عدد من الاضطرابات العصبية المرتبطة بالعمر. ببساطة رائحة القرفة رائعة في تحسين وظيفة الادراك .
    8. جوزة الطيب :
    جوزة الطيب يمكن أن تساعد على إبقاء الدماغ حادا وزيادة نشاط الدماغ بسبب احتوائها على مواد تسمى الميريستاسين . أنه يحسن الذاكرة ويمنع أيضا إنزيم يساهم في مرض الزهايمر . جوزة الطيب تقلل من الإجهاد والتعب أيضا. زيت جوزة الطيب أيضا يعزز الوضوح العقلي وتخفيف الضغط . ومع ذلك، ينبغي أن تستخدم في اعتدال (أي حوالي قرصة أو اثنين من جوزة الطيب الطازجة في يوم واحد ) لأنه قد يؤدي إلى الغثيان، والتقيؤ، والنشوة ، والخفقان، والهلوسة .
    9 القرنفل :
    هو من التوابل العطرية التي تعمل كمنشط للعقل ويقلل الإجهاد التأكسدي بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مركبات الفينول التي تساعد على إزالة السموم ودعم الصحة الخلوية. أيضا، زيت القرنفل يمكن استخدامه لتحفيز الدماغ ويجعلك أكثر انتباها ونشاطا . الزيت يمزج جيدا مع الزيوت الأخرى مثل النعناع، إكليل الجبل والريحان والخزامى، وزيت البرتقال.
    وقد وجد أن زيت القرنفل يمكن أيضا عكس العجز في التعلم والذاكرة .
    10. الريحان :
    تعتبر عشبة الريحان قوية بسبب العديد من خصائصه الطبية . الزيوت الأساسية المشتقة من هذه العشبة تحتوي على الكافور، الأوجينول، نيرول، وعدد من تربين وفلافونيدات. تشير الدراسات على الحيوانات أن مستخلصات الميثانول من الريحان يمكن أن يكون مفيد في الحد من تلف الدماغ بسبب انخفاض الدورة الدموية الدماغية .



    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق