• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الخميس، 17 نوفمبر 2016

    عادات سيئة أثناء الدورة الشهرية تشكل خطر علي حياتك

    عادات سيئة أثناء الدورة الشهرية تشكل خطر علي حياتك

     

     

     تقريباً كل إمراة تعاني من التقلصات التي تسبب لها الإحراج  ومع ذلك يمكن لبعض العادات السيئة أثناء الدورة الشهرية إلي خطر علي حياتك لأنها تشكل مصدر إزعاج طفيف علي حياتك. خلال الدورة الشهرية يصبح الجسم أكثر عرضة للإلتهابات والمشاكل المختلفة  . كن حذراً بشأن القيام بمجموعة من العادات  لأنها يمكن أن تكون خطيرة جداً وأنت لا تدري .

    أثناء الدورة الشهرية أنتي بحاجة إلي زيادة الإنتباه إلي بعض الأمور التي يمكن أن تشكل خطر علي صحتك والتوقف عن هذه العادات السيئة التي سنذكرها أدناه . وبذلك تقضي فترة الدورة الشهرية بحكمة وهدوء . عندما تكوني علي علم بالعادات السيئة تتمكني من الإنتباه لعدم القيام بها .
    عادات سيئة أثناء الدورة الشهرية تشكل خطر علي حياتك
    إرتداء نفس الفوطة الصحية طوال اليوم :
    من أكبر الأخطاء التي تقوم بها النساء طوال اليوم أثناء الدورة الشهرية وبالتأكيد يجب تجنبها . لأن هناك الكثير من الأثار الجانبية التي تحدث بسبب إستخدام نفس الفوطة الصحية طوال اليوم . تشير البحوث أنه يجب تغير الفوطه الصحية الخاصة بك علي الأقل كل 4 – 5 ساعات ، لو كنت تعاني من نزيف شديد للدورة الشهرية وهو نزيف حاد أو منخفض لمدة أطول تسبب في حدوث الإلتهابات المهبلية والأثار السيئة الخطيرة علي منطقة المهبل .كما أن إرتداء الفوطة الصحية طوال اليوم لفترة أطول يسبب إنتاج البكتريا لروائح كريهة


    تحتاج المرأة إلي تغير الفوطة الصحية قبل أن تصبح غارقة بالدماء . يقترح مركز صحة المرأة بتغير الفوطة الصحية كل 4- 8 ساعات حسب ثقل التدفق لأنه في حالة عدم تغير الفوطة الصحية لفترة طويلة له عواقب صحية وخيمة جداً، بما في ذلك العدوي، وفي حالات نادرة التسمم .وللحفاظ علي نفسك، حاولي تغير الفوطه الصحية بإنتظام .
     زيادة الألم علي الجسم :                                                  
    إذا كنت تعاني من الألم أثناء الدورة الشهرية وخصوصاً بأن النزيف الشديد يتسبب في حدوث ألام الحيض في أسفل البطن . لذلك لا يجب أن تضيف المزيد من الألم علي الجسم . أيضاً  أثناء الدورة الشهرية مستويات هرمون الأستروجين ستكون منخفضة جداً  هذا التغير الكيميائي يجعل الألم أكثر سوءاً
    عدم إرتداء الحماية الجنسية :
    حتي أن الكثيرين يعتقدوا بأن ممارسة العلاقة الحميمية أثناء نزيف الدورة الشهرية لن يؤدي إلي حدوث الحمل.  قد لا يكون ذلك صحيح  دائماً لأن ممارسة العلاقة الحميمية أثناء  الدورة الشهرية أمر غير أمن . وينتج عنها حدوث المزيد من الإصابات . لذلك، تجنب ممارسة العلاقة الحميمية أثناء الدورة الشهرية .
    إستخدام الواقي الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمية يساعدك في منع الأمراض المنقولة جنسياَ مثل فيروس نقص المناعة البشرية، الزهري، السيلان، الكلاميديا والتي يمكن أن تؤثر علي صحة الجسم ويسبب السرطان أو أمراض أخري ومنع دخول البكتريا الضارة في المهبل .

     القيام ببمارسة التمارين الرياضية الصارمة :
    بالرغم من أن ممارسة التمارين بصورة معتدلة هي أمر ضروري لصحة القلب وتعديل المزاج وتنظيم النوم والحفاظ علي وزن صحي إلا أن الممارسة الزائد تؤثر علي الغدد الكظرية والغدد الدرقية والغدد النخامية . وعند زيادة ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلي إنتاج هرمونات التوتر والتي تؤدي إلي حدوث إضطرابات النوم، العدوي، الإضطرابات العاطفية .
    ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام أثناء الدورة الشهرية لا تحدث الكثير من الضرر للجسم ولكن إتباع التمارين الرياضية الصارمة تفوح منها رائحة العرق التي من شأنها أن تحدث الكثير من العرق . في الواقع يفضل الحرص علي ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام وتجنب التدريبات الصارمة خلال الدورة الشهرية سوف يسفر عن المزيد من الخسائر أثناء الدورة الشهرية وهو أمر غير جيد علي صحتك .

    تخطي تناول وجبات الطعام :
    لا تحاول التفكير في تخطي وجبة  أثناء اليوم ليس فكرة جيدة علي أي حال أيام الدورة الشهرية  يمكن أن يحدث إيذاء للجسم . والسبب بسيط جداً هو أنك تخسر بالفعل المزيد من الطاقة والعناصر الغذائية أثناء الدورة الشهرية . الشئ الوحيد الذي يساعدك في زيادة الطاقة والحفاظ علي نشاطك طوال اليوم عند إستهلاك ثلاث وجبات   خصوصاً التركيز علي الفواكه والخضروات .
    عندما تتناول طعام صحي  لا يؤثر فقط علي  صحة الجسم بل علاقة مباشرة بالصحة المهبلية. لأنها في حالة دمج بعض من العناصر الغذائية في نظامك الغذائي  واحدة من أبسط الطرق لتعزيز صحة الجهاز التناسلي ومنع حدوث مجموعة من المشاكل . لذلك، يفضل تناول حمية عالية من البروبيوتيك فهي حمية صحية للحفاظ علي توازن حموضة المهبل بالإضافة إلي  عصير التوت، الخضروات الورقية .
      الدخول في الإكتئاب :
    معظم النساء يعانوا من تجربة تقلب المزاج  أثناء الدورة الشهرية . حتي ان أعراض الإكتئاب يمكن أن تظهر قبل بدء الدورة الشهرية تبدا بعض النساء بالقيام بتصرفات حمقاء بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم . تشمل هذه التغيرات تغيرات عاطفية وكيميائية وبالنسبة للكثير منهم تستمر هذه التغيرات طوال الدورة الشهرية . قد تلاحظ  تذبذ السعادة والحزن والخوف وإنعدام الأمن والغضب خلال هذه الفترة . وعلي رأس هذه القضايا العاطفية مشاهدة الأفلام الدرامية أو البرامج التليفزيونية التي تحدث عن مشاكل الصحة النفسية عند المرأة . لذلك، من الأفضل الإتجاه نحو الأمور السعيدة في البرامج التليفزيونية المبهجة وأكثر .
     إستهلاك منتجات الألبان :
    الإفراط في إستهلاك منتجات الألبان أثناء الدورة الشهرية وهي منتجات مثل الحليب، الجبن، الزبادي،وغيرها تحتوي علي الأحماض التي تفاقم التشنجات الحيض . لذلك، من الأفضل إستهلاك منتجات الألبان  بكميات أقل أثناء الدورة الشهرية أو تفادي تناولها حتي عند إنتهاء لدورة الشهرية . تجنب هذه المنتجات وإستبدالها مع حليب اللوز، عصائر الفاكهة .
    البقاء يقظاً طوال الليل :
    الإسترخاء من أهم الأمور التي يجب أن تحققها أثناء الدورة الشهرية . لأن التشنجات تجعل هناك صعوبة في النوم والمعظم يختار البقاء مستيقظاً من خلال قراءة كتاب أو القيام بنشاط معين حتي تزداد التقلصات سوءاً عند الفجر. لذلك، من الأفضل إعطاء جسمك ليلة نوم كاملة ومريحة حتي يتسني لجميع الأجهزة العمل بشكل جيد وتجنب الإصابة بالصداع، الإجهاد .
     تناول الطعام في وقت متأخر :
    لكي تحصل علي دورات شهرية منتظمة يجب الحصول علي نظام غذائي متكامل ومن المهم أيضاً تجنب الوجبات السريعة . ويحدث أن تقوم بعض النساء بتناول الوجبات ليلاً  فالجسم في هذه الفترة غير قادر علي تناول  المواد الغذائية الدهنية. لذا تجنب الأغذية التي تضر بصحتك  والحرص علي تناول الأغذية الخفيفة بإستهلاك وجبات صحية .
    حقاً الدورة الشهرية من الفترات المزعجة طوال الشهر وتعاني فيها المرأة من تقلب المزاج والإجهاد والتغيرات الجسدية التي تجعل من الصعب التحكم في الأسرة والوقت وأمور الحياة اليومية . حاول مواجهة التشنجات والإنتفاخ الذي يحدث أثناء التغيرات الهرمونية وعدم القيام بالاخطاء المذكوره أعلاه والإعتناء بصحتك جيداً .

    مشروبات لتهدئة الدورة الشهرية :

    القرفة :
    تعد القرفة من أفضل المشروبات لتنظيم الدورة الشهرية وتقليل تشنجات الحيض لأن لها تأثير علي الإحتباس الحراري للجسم . قومي بإضافة نصف معلقة من  مسحوق القرفة  إلي كوب من الحليب وتناول هذا الخليط يومياً لعدة أسابيع .


    عصير الصبار :
    تجهيز هلام الصبار مع العسل يمكنك من تنظيم الهرمونات والدورة الشهرية . خصوصاً عند الحفاظ علي تناول أثناء الدورة الشهرية .
    حليب الكركم :
    الكركم من الأعشاب المفيدة في تنظيم الحيض وتحقيق توازن الهرمونات ويعمل علي تنشيط تدفق الطمث بالإضافة إلي ان له خصائص مضادة للتشنج والإلتهابات . تناول ربع معلقة صغيرة من الكركم مع الحليب والعسل  يومياً ولمدة عدة أسابيع أو حتي تري تحسن في حالتك .
    الشمر :
    الشمر من الأعشاب التي تساعد في تنظيم الحيض وتقليل التنشجات المرتبطة به وإعادة توازن الهرمونات نقع معلقتين من بذور الشمر، في كوب من الماء طوال الليل .



    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق