• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الاثنين، 21 نوفمبر، 2016

    اللحوم المصنعة من مسببات السرطان خطير جدا

     اللحوم المصنعة من مسببات السرطان خطير جدا





    يتوفى أكثر من مليون شخص سنويًا جراء الإصابة بالسرطان بمختلف أنواعه، فقد أصبح السرطان وحشًا مفترسًا ينال من صحة الشعوب وسعادتها.
    وقد خرجت علينا منظمة الصحة العالمية بتقرير جديد أثار الذعر في النفوس، إذ أكدت أن اللحوم المصنعة مثل اللحم المقدد والنقانق "السجق" واللانشون المصنعة من اللحم البقري أو من الخنزير بأنها من مسببات السرطان من الدرجة الأولى.
    وأكدت المنظمة أن استهلاك 50 جم يوميًا يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 18%، وهو ما يعني أن مجرد استهلاك شريحتين يوميًا هو سعي نحو الموت

     
    أما الخبر الأكثر مفاجأة فهو أن المنظمة قالت أن اللحم الأحمر أيضًا يحتوي على مسببات للسرطان، وإن كان الضرر محدود أكثر بكثير من اللحوم المصنعة، كما أن له فوائد أخرى، وأن الأمر لا يزال في طور الدراسة بالنسبة للحم الأحمر.
    وقد أكدت المنظمة أن المشكلة متعددة الجوانب، إذ أن اللحوم المصنعة تحتوي على إضافات ضارة من أجل زيادة وقت تخزينها أو تغيير طعمها بطرق التدخين أو التمليح أو إضافة المواد الحافظة لها، بل حتى الشواء على درجات مرتفعة قد يكوّن مواد كيميائية مسببة لسرطان القولون والمستقيم.
    واعتبرت المنظمة أن اللحوم المصنعة من مسببات السرطان من الفئة الأولى كما المشروبات الكحولية والتدخين، وإن كانت ليست بنفس الخطورة إن استهلكت بكمية قليلة جدًا على فترات متباعدة





    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق