• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

    اسباب نحافة الوجه و علاجها بطرق اكثر فاعليه و امانا مقدمة من فريق عمل الوصفة

    اسباب نحافة الوجه و علاجها بطرق اكثر فاعليه و امانا مقدمة من فريق عمل الوصفة





    اولا خلطات الأعشاب


    وللأعشاب دور كبير في علاج نحافة الوجه، وحول هذا يقول دكتور أحمد مصطفى ـ استشاري العلاج بالأعشاب ـ: "هناك طرق كثيرة يمكن بها القضاء على نحافة الوجه، ومنها: تناول كوب من الزبادي، مع إضافة ملعقة عسل أسود أو عسل نحل، وملعقة خميرة بيرة يومياً، ولمدة شهر كامل وهذه تؤتى بنتيجة طيبة بإذن الله".

    وهناك وصفة أخرى لتسمين الوجه وتتكون المقادير من: 5 ملاعق حلبة مطحونة، و3 ملاعق سكر، وملعقة عسل أسود و4 أكواب ماء، ويتم تجهيزها بغلي الماء جيدا، ثم يتم إضافة العسل الأسود، وتترك على النار لمدة10 دقائق مع التقليب المستمر، ثم أضيفي الحلبة وتترك على النار لمدة 5 دقائق، وترفع من على النار وتصب في كوب، ويضاف إليها السكر وتشرب ساخنة لمدة شهر يومياً قبل النوم وستجدين نتيجة مبهرة.
     
     
    ثانيا ماسكات لنضارة البشرة وتسمينها:

    ولتحقيق النضارة للوجه يجب الاهتمام بالغذاء الجيد، خاصة الأغذية الغنية بالحديد وكذلك تناول العسل والتفاح.
    وتحذر جيهان صاحبة الوجه النحيف من النوم بدون عشاء، وتجنب عمل الرجيم حيث إنه يضر بالوجه قبل الجسم، ويمكن عمل ماسكات تعمل على نضارة البشرة، ومنها: ماسك البقدونس المطحون، ويوضع على البشرة لحمايتها من الاصفرار والبهتان.

    وماسك الزبادي لعلاج نحافة الوجه، ويتكون من 4 ملاعق زبادي، وملعقة عسل نحل، وقطعة كبيرة خميرة بيرة وملعقة بيكنج بودر وماء ورد وكبسولة من فيتامين"أ"، ويتم مزج المكونات حتى تصبح غليظة القوام، ويدهن بها الوجه لمدة نصف ساعة، ثم تلطف بماء فاتر، ويوزع المزيج على الوجه، ويترك لمدة ثلث الساعة حتى يجف الماسك ، ويتم فركه بأطراف الأصابع في حركة دائرية، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويدهن بماء الورد.
     
     

     ثالثا أغذية مفيدة لعلاج نحافة الوجه

    أما عن الفواكه: فينصح بأكل الموز، والعنب، والبرتقال. فضلا عن تناول الخضروات، خاصة الخيار والبازلاء فهي توفر فيتامين B الذي يفيد في علاج النحافة، وأكل البطاطا نيئة، وشرب الحلبة، والسحلب.
    مضيفاً أن أكل السمسم يفيد في علاج النحافة، وينصح بأكل كوب صغير من السمسم يومياً لمدة أسبوعين؛ فالسمسم ذو قيمة عالية، ويساعد على علاج النحافة والهزال بشكل ملحوظ ؛ لانه يحتوى على زيوت مفيدة جداً للجسم، ويساعد على نعومة البشرة..
    أضف إلى ذلك أن تناول سبع تمرات مع كوب من الحليب، مضافاً إليه ملعقة عسل نحل على الريق مفيد جدا للجسم، كما أن حبوب الخميرة والزبيب مفيدة جداً لنقاء ونضارة البشرة.
    وحول رأى خبيرة التجميل جيهان رمزي عن كيفية التعامل مع الوجه النحيف تقول: "لابد أولاً أن نفهم أن الوجه أنواع، فهناك وجه على شكل مثلث، أي مسحوب من الذقن. ووجه مطبق من الخدين، ووجه يبرز عظمتا الخدين، ويجب على كل فتاة أن تعرف شكل وطبيعة وجهها؛ لتتعرف أيضا على طرق التعامل معه، لتبدو في شكل يبرز جمالها، وتشعر بالرضا والسعادة، ولابد أن تعرف الفتاة أن نضارة الوجه أفضل من كونه نحيفا أو ممتلئاً.
    ولتحقيق النضارة يجب العمل على إجراء عملية تقشير للبشرة، باستخدام صنفرة تقشير مرة كل أسبوعين؛ لإزالة الجلد الميت ويصبح لون الوجه فاتحاً.



    رابعا مساج البشرة بالزيوت

    وتشير جيهان إلى أن تسمين الوجه يتم بعمل مساج للبشرة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، باستخدام خليط من الزيوت المفيدة للبشرة، مثل: زيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت عباد الشمس، وزيت اللوز، وزيت العنبر، وزيت الخروع، وزيت النعناع ويمكن خلطها جميعاً معاً أو بعضها، ويتم فرك الخدود بطريقة دائرية، بداية من طرف العين فهذا يؤدى لملء الخلايا الدهنية الخاصة بالبشرة؛ فيزداد حجمها وتجنبي الاقتراب من الأنف حتى لا ينتفخ.

    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق