Saturday, January 28, 2017

نصائح يجب معرفتها للحفاظ على الحياة الزوجية مدى العمر

 نصائح يجب معرفتها للحفاظ على الحياة الزوجية مدى العمر








1- لا تنام و انت غاضب :
هذه قاعدة ذهبية فى الزواج يجب على الزوجين المحافظة عليها فلا يجب تحت اى ظرف من الظروف ان يتشاجر الزوجين ثم يناما و هم على خلاف لان فى اليوم التالى سيصبح كلا الزوجين و هم بمزاج متعكر ينشىء الخلاف بينهما من جديد و يتحول الامر من مجرد مشاجرة يمكن ان تنتهى فى يوم الى مشاجرة تستمر لاسابيع . 


2 - احترام خيارات الطرف الاخر :
الزواج لم يحدث فجأة بينكما انتما الاثنين بل تعرفتما على بعضكما البعض لمدة طويلة و ادراكتما مناطق الخلاف بينكما فلا تتوقع بعد الزواج ان يغير شريكك طباعة و عاداته فجأة و لا تحاول ان تغيره ليتناسب معك و هوايتك انت بل احترم خياراته فهو لم يتزوجك لكى تغيره انت بل لتعيش معه كما هو . 


3 - التواصل و تبادل الافكار :
فى اى علاقة ناجحة يكن التواصل و تبادل الافكار هو السبب الاول فى استدامتها و الزواج ليستمر يحتاج انفتاح الزوجين لبعضهما البعض و مشاركة افكارهما سويا و خبراتهما معا لان الزواج مشاركة . 


4 - لا تتأثر بالاخرين :
لا احد يعيش حياتك بل انت من تعيشها و لكى تحافظ على الزواج الذى يجمعك بشريك حياتك عليك الا تأخذ فى الاعتبار الاشخاص الاخرين حتى و إن كانوا اقاربك واصدقائك .

5 - عدم ذكر المشاجرات الاخرى :
اذا كنت تتشاجر بالفعل مع شريك حياتك فلا تأتى بذكر المشاكل الاخرى التى تعرضتما لها او حياته الماضية فهذا سيجعل الامور تخرج عن السيطرة و تصبح المشاجرة اقبح . 


6- الثناء بانتظام :
كما ان شريك حياتك فعل امور سيئة خلال الزواج فانه ايضا قام بالعديد من الامور الجميلة لك فعليك الا تغفل تلك المحاسن على الاطلاق و تشكر شريك حياتك عليها بانتظام و تشجعة على فعل الامور التى تحبها . 


7 - لا تقارن زواجك بالازواج الاخرين :
البيوت اسرار فانت لا تعرف ما يحدث خلف الابواب المغلقة للازواج الاخرين فلا تقارن نفسك و شريك حياتك بالبقية و بدلا عن ذلك تعرف على ايجابيات شريك حياتك الذى انت اخترته فى المقام الاول . 


8 - الخروج على الاقل مرة اسبوعيا :
ابقاء شعلة الرومانسية بين الزوجين و تجديد الاجواء بينهما من اهم الاشياء التى تحافظ على الزواج لذا حافظ انت و شريك حاتك على موعد اسبوعى تخرجا فيه انتما سويا لتتناولا عشاءا رومانسيا او تتمشيا تحت اضواء القمر . 


9 - لا تصابا بالشيخوخة :
التقدم فى العمر امر طبيعى يمر به كل انسان وكون الامر شيخا لا يعنى انه لا يستطيع التمتع بالحياة فعدم التمتع بابسط الاشياء يقتل الانسان و الزواج ايضا لذا مهما كبرت فى العمر انت و شريك حياتك لا تسمحا لانفسكما الانطواء على انفسكما بل اخرجا و اشتركا فى نشاطات مرحه سويا لتحافظا على شباب علاقتكما معا . 


10 - امتلاك حياتك الخاصة :
على مقدار اهمية الزواج فى حياة الانسان الا انه جزء من الحياة و ليس الحياة نفسها فلا تحصر عالمك باكمله فى الزواج بل انشأ علاقات اخرى مع عائلتك و اصدقائك و انغمس فى هوايتك المفضلة و حقق النجاح فى عملك فافعل كل الاشياء التى تعودت على فعلها قبل الزواج حتى لا تشعر انت وشريك حياتك بان الزواج يضيق الخناق عليكما .













No comments:

Post a Comment




ارسل طلبك

Name

Email *

Message *