• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الاثنين، 6 فبراير 2017

    لا ترمى بقايا الكيك بعد الان و تعرفى على طرق جديدة لاستخدامة

    لا ترمى بقايا الكيك بعد الان و تعرفى على طرق جديدة لاستخدامة








    عزيزتي السوبر.. هل كان لديك مناسبة وتبقى قطع من الكيك أو التورته؟ أو هل لديك قطع من الكيك التي لم يتناولها أطفالك ولا تعلمين ماذا تفعلين به؟ "سوبر ماما" أحضرت إليك مجموعة من استخدامات بقايا الكيك التي ستساعدك في استخدام بقايا الكيك لديكِ في وصفات شهية يقبل عليها أفراد أسرتك.

    الكيك بوبس 

    من الوصفات اللذيذة التي يحبها الأطفال والكبار أيضًا هي الكيك بوبس. أحضري بقايا الكيك الموجودة لديك، ثم افرمي قطع  الكيك باليد، ثم أضيفي إليها كريمة الزبدة وهي عبارة عن (100 جم زبدة + 200 جم سكر بودرة + 1 ملعقة لبن وتخلط المقادير جيدًا حتى تتجانس). بعد إضافة كريمة الزبدة قلّبي الخليط حتى يتجانس تمامًا، ويصبح سهل التشكيل. شكلي الخليط على شكل كرات، واتركيها لتبرد في الثلاجة حتى تتماسك جيدًا لمدة من 15 - 20 دقيقة.  بعد إخراج كرات الكيك من الثلاجة اغمسيها في شوكولاه مذابة، ويمكنك تزيينها بالفيرماسيل إذا رغبتِ. وأعيديها إلى الثلاجة. 

    الليزي كيك

    أحضري قطع الكيك ثم فتتيها في إناء كبير وأضيفي إليها 3 ملاعق سكر بودرة و2 ملعقة كاكاو وملعقة قرفة (حسب الرغبة) و2 ملعقة حليب باودر ونصف كوب من الحليب البارد؛ حتى تحصلي على خليط ذي قوام متماسك. افردي الخليط على ورق زبدة وضعي بداخلها كريم شانتيه مضافًا إليه كاكاو. لفّي الخليط باستخدام ورق الزبدة مثل السويس رول ثم ضعيه في الثلاجة لمدة من ساعة ونصف إلى ساعتين حتى تتماسك.. عندما تخرجيها أزيلي ورق الزبدة وضعي على الوجه شوكولاه مذابة وقطعيها. يمكنك تزيينها بالمكسرات. 

    الترايفل 

    افركي بقايا الكيك أو قطعيه إلى قطع وأضيفي إليه الكاسترد أو الكريمة. أحضري أطباق أو كاسات التقديم وضعي طبقة من الكيك وطبقة من الكاسترد أو الكريمة والفواكه، وهكذا ويمكنك استخدام موس الشوكولاه أو كاسترد شوكولاه إذا كان بقايا الكيك من الشوكولاه.

    الكب كيك 

    يمكنك تحضير خليط الكب كيك الذي تفضلينه وتفتيت بقايا الكيك ثم إضافة الكريمة الموجودة لديك إليها وخلطها جيدًا، ووضعها كطبقة داخلية للكب كيك.

    تورتة 

    أحضري بقايا الكيك ثم فتتيها وافرديها في صينية التشيز كيك (التي تفتح من الأسفل) اخفقي 4/3 كوب قشطة ونصف كوب كريم شانتيه، وأضيفي بعض قطع البندق وضعيه على بقايا الكيك، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم أخرجيها وقدّميها باردة.





    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق