• الرئيسية
  • فهرس الموقع
  • طلبات الافلام
  • اتصل بنا
  • صفحتنا على فيس بوك
  • استعمل متصفح جوجل كروم لتصفح افضل في موقعنا حمل كروم من هنا

    أحدث المواضيع

    الاثنين، 6 فبراير، 2017

    استخدامات مدهشة لاقراص الاسبرين يجب ان تعرفي عليها

    استخدامات مدهشة لاقراص الاسبرين يجب ان تعرفي عليها








    يعد الأسبرين علاجًا فعّالًا لتسكين الآلام في كثير من الأحيان، ويمكن أن يكون أيضًا خافضًا للحرارة وغيرها من الاستخدامات الطبية العديدة التي نعلمها جميعًا، ولكن، هل فكرتِ يومًا ما أن استخدامات الأسبرين لم تقتصر فقط على هذه الاستخدامات، ولكن تعددت استخداماته المفيدة غير الطبية أيضًا، التي لم تتردد على مسامعنا من قبل.

    استخدامات مذهلة للبشرة

    1- تخفيف آلام لدغات البعوض والحشرات

    تساعد أقراص الأسبرين في التخفيف من لدغات البعوض والحشرات المختلفة، فبإضافة قطرات من الماء علي قرص الأسبرين، ثم وضعها على الجزء المصاب لعدة دقائق يزول الألم والالتهاب والاحمرار.



    2- القضاء على قشرة الرأس

    إذا كنت تعانين من قشرة الرأس، ولا تستطيعي التخلص منها، فيمكن لأقراص الأسبرين أن تحل هذه المشكلة، وتقلل من التهابات الرأس التي تتسبب في ظهور القشرة في الشعر، عن طريق تفتيت قرصين من الأسبرين ووضعهم بزجاجة الشامبو الذي تستعملينه، واغسلي شعرك به واتركيه على الشعر لمدة ثلث ساعة ويفضل أن تكرري هذا كل يومين.

    3- علاج تشققات القدم

    بخلط ست حبات أسبرين مع ملعقة من عصير الليمون والماء، ووضعها على القدمين وتغطيتها بمنشفة دافئة أو لفها بكيس وتركها لمدة عشر دقائق ثم غسلها، ستحصلين على قدمين ناعمتين خاليتين من التشققات.

    4- إزالة حب الشباب والبقع من الوجه

    يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك، وهو علاج فعال ضد البثور والبقع وحب الشباب، ويمكن استخدامه في علاجها بتفتيته وإضافة الماء له لتكوين مرهم يوضع على الحبوب لعدة دقائق، ثم يغسل بالماء دون فرك، ما يزيل آثار الاحمرار ويقلص الحبوب.



    5- إزالة صبغات اليدين

    يمكن لأقراص الأسبرين أن تخلصك من الصبغات التي تلون يديك بسبب حنة الشعر أو تقشير أي من الخضروات، مثل الكوسة والباذنجان، بطحن الأسبرين مع عصير الليمون، ثم تدهني به المناطق التي يوجد عليها أي صبغات.



    5 استخدامات أخرى

    1- الحفاظ على لون الشعر المصبوغ

    للحفاظ على لون شعرك المصبوغ، يمكنك خلط 6 حبات من الأسبرين المطحون مع كوب من الماء الدافئ، ودلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو.

    2- إطالة عمر الزهور

    يمنع الأسبرين تكون الفطريات ويزيد من معدل نمو النباتات، فقط ضعي الأسبرين في إناء الزهور ليدوم لفترة أطول، كما أنه يمنع تكون العفن الفطري على النباتات والزهور، عن طريق إضافة أقراص الأسبرين على جالون الماء ورشه على أوراق النباتات أو الزهور.

    3- تشغيل بطارية السيارة

    يستخدم الأسبرين كمنشط كهربائي، لذلك فهو يعمل على إعادة تشغيل بطارية السيارة، بإسقاط قرص أسبرين في كل خلية من خلايا البطارية، لإحداث تفاعلًا كيميائيًا وإعطاء دفعة للبطارية وتشغيلها.

    4- حفظ عصير الليمون من الفساد 

    اعتادت السيدات في سوريا عند توافر الكثير من الليمون، أن يعملن على عصره وتعبئته لاستخدامه فيما بعد، ويضعن الأسبرين في زجاجة عصير الليمون، لأنه يطيل من مدة حفظه دون فساده.

    5- إزالة البقع من الملابس

    يمكن مزج الماء مع الأسبرين ووضع المزيج على البقع مع تركه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالطريقة العادية ويشطف بالماء الدافئ وستزول البقعة.






    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق